منتدى ملائكة العراق

ملتقى جميع العراقيين
الصفحة الرئيسية­البوابة­س .و .ج­ابحـث­التسجيل­قائمة الاعضاء­المجموعات­دخول
شاطر | 
 

 الشوكولاتة علاج لضغط الدم العالى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
prince of angels
الملاك المدير
الملاك المدير


ذكر
عدد الرسائل: 239
الاوسمة:
الاقامة: في ادارة المنتدى
المزاج:
البلد:
تاريخ التسجيل: 25/02/2008

مُساهمةموضوع: الشوكولاتة علاج لضغط الدم العالى   الخميس يوليو 03, 2008 10:09 pm

دراسة ألمانية حديثة حول علاقة الشوكولاتة بالصحة العامة للإنسان اكدت أن تناول كميات صغيرة، وبصورة منتظمة، من الشوكولاتة السوداء يخفض ضغط الدم ويقى من أمراض الشرايين


الشيكولاتة تخفض ضغط الدم

عمد معدو الدراسة إلى استخدام أنواع من الشوكولاتة ذات السعرات الحرارية المنخفضة لمراقبة تأثيرها على المرضىلعزل التأثير السلبي للكاكاو الغني بالسعرات.

الدراسة التي نشرتها الأربعاء مجلة الرابطة الطبية الأمريكية، بالاعتماد على ما أوردته جامعة كولونيا الألمانية صرحت إن تأثير الشوكولاتة السوداء فاق تأثير تلك البيضاء في الحد من ارتفاع ضغط الدم.

أكدت الدراسة على 44 شخصاً، تتراوح أعمارهم ما بين 56 و73 عاماً، أن البيانات المستخلصة تؤكد صحة دراسات أخرى هدفت إلى دارسة تأثير مادة الفلافانول الموجودة في الكاكاو أو النبيذ الأحمر على الصحة.

وقد تلقى المشاركون في الدراسة كمية لا تتجاوز ستة غرامات من الشوكولاتة يومياً لمدة خمسة أشهر، ويعتقد الأطباء أن هذه الكمية مسؤولة عن إحداث تفاعلات كيماوية معينة داخل الأوردة والشرايين تساهم في تنظيم جريان الدم والحد من مخاطر ارتفاع الضغط.

قالت الدكتورة لورا سفتكي من جامعة ديوك الأمريكية: "النتائج الطبية لهذه الدارسة مهمة جداً، لكن لا بد من توسيع الأبحاث لتشمل عدداً أكبر من الأشخاص على فترات زمنية أطول."

سفتكي نصحت بعدم التسرع بقراءة استنتاجات الدارسة و تناول كميات الشوكولاتة بحرّية، لما في ذلك من مخاطر غير محسوبة تتعلق بالسمنة الزائدة .

كافة المشاركين في الدراسة اختيروا من بين مرضى ضغط الدم المرتفع، وقد سجل أقصى معدل لضغطهم انخفاضاً بمعدل ثلاثة نقاط بعد المواظبة على تناول الشوكولاتة السوداء لمدة 18 أسبوعاً.

وقد طُلب من المشاركين الحفاظ على نمط حياتهم المعتاد وعدم تغيير أطباقهم اليومية، إلى جانب الاحتفاظ بسجلات تظهر نوعية الأطعمة التي تناولوها لعزل أي عوامل مؤثرة.

وكانت دراسة طبية بريطانية صدرت من قبل أكدت أن مادة الفلافانول الكيمائية التي تدخل في تكوين حبوب الكاكاو، والتي يتم غالباً التخلص منها لدى إعداد المنتج للأسواق بسبب مذاقها المر، تمتلك خصائص طبية مهمة تساهم في تحفيز ضخ الدم إلى شرايين الدماغ، والحد من ظاهرة ضعف الذاكرة.

ولفت معدو الدراسة إلى أن إعداد الشراب من أنواع محددة من حبوب هذه النبتة التي تحتوي على مادة "فلافانول" المضادة للأكسدة، يضمن نتائج باهرة لناحية تحسين قدرة عمل الدماغ لدى الفئات العمرية المتقدمة

_________________





وأذا مستثقل أسمي هم أجي وياك ،، شيل الـ <ع> بس هم أبقى راقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

الشوكولاتة علاج لضغط الدم العالى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملائكة العراق :: منتدى الاسرة :: منتدى طبيب الاسرة-